الأربعاء، 8 أغسطس 2012

الانهيارات مستمرة: مصرع سيدة وحفيدتها تحت أنقاض عقار بالإسكندرية.. ولجنة لمعاينة المبانى المجاورة



لقيت ربة منزل وطفلة مصرعهما، أمس، فى حادث انهيار عقار فى منطقة اللبان بحى الجمرك فى الإسكندرية، وتم انتشال جثتيهما من تحت الأنقاض، فيما صرح حازم زهران، مدير نيابة اللبان، بدفنهما، وأمر بالتحفظ على ملف العقار بالحى، واستدعاء مالكه، وإجراء معاينة للعقارات المجاورة لبيان سلامتها حرصاً على أرواح قاطنيها.
تلقى اللواء محمد إبراهيم، مدير الأمن، إخطاراً من ضباط قسم شرطة اللبان بسقوط جزء من العقار رقم ١٥ حارة مزروعة على آخر مجاور له، مما أدى إلى انهياره. انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية، وتمكنت من انتشال جثتى عديلة عبدالمنعم عبدالتواب «٥٥ سنة ـ ربة منزل»، مقيمة فى غرفة بالطابق الأرضى من العقار، وحفيدتها فيروز محمد حسن «سنة و٣ شهور» من تحت الأنقاض.
تبين من معاينة النيابة التى أجراها عادل عطية، وكيل نيابة اللبان، أن الانهيار حدث نتيجة سقوط جدار العقار الأول المكون من طابقين خاليين من السكان والمنقولات على «منور» العقار المجاور له رقم ٣٥ حارة أمنحتب ومساحته ١٢٠ متراً مربعاً تقريباً، وهو مبنى قديم مكون من طابق أرضى، وأول علوى، كل طابق شقتن، يقطنها ٤ أسر.
أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية من الحى لفحص العقارات المجاورة لبيان سلامتها، وإخلاء العقار من السكان دون المنقولات، لحين العرض على اللجنة المختصة.
واتهم أهالى الضحايا مالك العقار ومسؤولى الحى بالتقاعس فى تنفيذ قرار الإزالة الصادر للعقار. من جانبه، نفى اللواء محمد عيد يوسف، رئيس حى الجمرك، وجود تقاعس، موضحاً أن المنزل كان آيلاً للسقوط وصدر بشأنه قرار إزالة سابق.
(طالع المزيد من التفاصيل بطبعة «إسكندرية اليوم»)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق